منتدى طلاب الهندسة الزراعية



 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولمركز رفع الملفات
منتدى طلاب الهندسة الزراعية            
المواضيع الأخيرة
» تتشرف الدار العربية للتنمية الادارية بدعوتكم للمشاركه في: (المؤتمــــر العــــربي الــــرابع ) تكنولـــوجيا إدارة البلديات صناعة المستقبل الإجتماعي برئــاســة وزارة الحكم المحلي - ولاية الخرطوم
الأحد مارس 19, 2017 7:29 am من طرف هويدا الدار

» الدورة التدريبية إدارة العقل Mind Management القاهرة – بيروت للفترة من 2 الى 6 ابريل 2017 م
السبت مارس 18, 2017 8:20 am من طرف هويدا الدار

» محاضرات فى آلات استصــلاح الأراضى
السبت مارس 11, 2017 9:14 pm من طرف الهنداوي

» كتاب جميل فى آلات الحصاد ادخل وشوف
السبت مارس 11, 2017 2:23 pm من طرف الهنداوي

» محاضرات جميلة فى الآلات الهيدروليكية
السبت مارس 11, 2017 12:57 pm من طرف magdy

» تنزيل كتابين بعنوان ( أنظمة الرى والصرف ) " عملى ونظرى "
السبت مارس 11, 2017 12:42 pm من طرف الهنداوي

» تتشرف الدار العربية للتنمية الادارية وبالتعاون مع مركز التقانة للتدريب والتنمية البشرية بالسودان وذلك بحضور معالى الدكتور : أمير ميرغنى عبد الرحيم بدعوتكم للمشاركه في المؤتمر العربى الرابع
السبت مارس 04, 2017 6:13 am من طرف هويدا الدار

» تبسيط الإجراءات و تنظيم العمل المكتبي مقر الإنعقاد : أسطنبول للفترة من30ايريل الي 4 مايو 2017م
الخميس مارس 02, 2017 5:54 am من طرف هويدا الدار

» Arab House is honored to invite you to attend the Third Arab Meeting of public finances (government financial planning)headquarters convene Dubai -alamarat during the period from 26 to March 30, 2016 AD
الإثنين يناير 30, 2017 3:27 am من طرف هويدا الدار


شاطر | 
 

 الفرق بين محركات الديزل والبنزين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 381
العمر : 27
احترام قوانين المنتدى :
تاريخ التسجيل : 28/01/2009

مُساهمةموضوع: الفرق بين محركات الديزل والبنزين   الجمعة مارس 06, 2009 3:02 pm



ماهو الفرق بين محركات الديزل والبنزين



ان الاختلف فى محركات الديزل عن محركات الاحتراق الداخلى (البنزين ) هو فى طريقة الاشتعال حيث يتم اشعال الشحنة عن طريق الشرارة الكهربايئة مع وجود خليط من رذاذ البنزين والهواء .اما فى محركات الديزل فا لشحنة هى الهواء فقط حيث يتم سحبه ثم يضغط الهواء فى السلندر فترتفع درجة حرارته كثيرأ لدرجة تكفى لاشعال زيت الديزل الذى يتم حقنه فىالسلندر تحت ضغط يزيد كثيرأ عن الضغط الموجود بها 500 رطل تقريبأ يقابله فى محركات الاحتراق الداخلى حوالى 200 رطل
واليك تفصيل الدورة رباعية الاشواط فى محركات الديزل )
1- شوط السحب :
حيث يكون فيه صمام السحب بأعلى راس السلندرات مفتوحأ كما يكون المكبس متحرك من اعلى الى أسفل فيدخل الهواء بعد مروره بعدة مرشحات
الى السلندر وعند وصول المكبس الى أخر مشواره السفلى يغلق صمام السحب
2- شوط الضغط :
حيث يبداء المكبس حركته الى أعلى ضاغطا امامه شحنة الهواء حيث تكون
جميع الصمامات براس السلندر مغلقة تمامأ ويستمر المكبس فى حركته العلوية
حتى تبلغ نسئبة الضغط ما بين 12 :1 , 20 :1 من حجمه الاصلى وينتج عن ذلك
ارتفع ضغطه الى حوالى 500 رطل وتبعأ لهدأ الضغط المرتفع ترتفع درجة حرارة
الهواء المضغوط الى حوالى 500 مئوية
3- شوط الاحتراق :
فى اخر شوط الضغط تحقن شحنة الوقود (زيت الديزل ) الى السلندر على
شكل رذاذ من رشاش يقوم بعملية الترذيذ ( عوضأ عن شمعات الاشتعال فى
محركات الاحتراق الداخلى ) ويواجه هدأ الرذاذ الهواء الساخن بقمة السلندر
فيشتعل بعد ان تختلط ذراته بذرات الهواء الساخن ويوداى هدأ الاشتعال
الى ارتفاع فى درجة حرارة الشحنة المشتعلة و زيادة ضغط ىالغازات الى
حوالى 900 رطل مما يدفع بالمكبس دفعأ قويأ فى الحركة الى الاسفل
4- شوط العادم :
فى اخر شوط الاحتراق يفتح صمام العادم ويعود المكبس الى اعلى السلندر
طارد أمامه غازات الاحتراق حتى اذأ وصل الى ما قبل نهاية الشوط بقليل اغلق
صمام العادم و فتح صمام السحب استعداد لدورة اخراى من دورات التشغيل ؟؟
وهكذا تم محرك الديزل و انشاء الله اكون قد وفاقت فى شرحى هذا

__________________




_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://agri-eng.yoo7.com
 
الفرق بين محركات الديزل والبنزين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى طلاب الهندسة الزراعية  :: علوم الهندســة الزراعيــة :: هندسـة القـوى والألات الـزراعيـة-
انتقل الى: