منتدى طلاب الهندسة الزراعية



 
الرئيسيةالبوابةس .و .جقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولمركز رفع الملفات
منتدى طلاب الهندسة الزراعية            
المواضيع الأخيرة
» البرنامج التدريبيى المهارات المتكاملة فى المحاسبة الادارية ( أسطنبول تركيا ) للفترة من 25 الى 29 ديسمبر 2016
السبت أكتوبر 22, 2016 6:12 am من طرف هويدا الدار

» البرنامج التدريبي إعادة هندسة الموارد البشرية حسب إحتياجات المنظمة دبى – القاهرة – إسطنبول خلال الفترة من 4 الى 8 ديسمبر 2016 م
الخميس أكتوبر 13, 2016 5:32 am من طرف هويدا الدار

» التخطيط المالى وإعداد الموازنات التخطيطية ودورها فى الرقابة وتقييم الأداء القاهرة – دبى – أسطنبول خلال الفترة من 4 الى 8 ديسمبر 2016 م
الأحد أكتوبر 09, 2016 5:30 am من طرف هويدا الدار

» البرنامج التدريبيى الادارة الالكترونية فى اعمال السكرتارية التنفيذية
السبت أكتوبر 08, 2016 5:07 am من طرف هويدا الدار

» صور عن المحركات
الجمعة أكتوبر 07, 2016 5:31 pm من طرف وائل عز الدين عبد العال

» البرنامج التدريبيى المراجعة الداخلية (الأسس والتطبيقات ) القاهرة – دبى – اسطنبول خلال الفترة من23 الى 27 اكتوبر 2016 م
الإثنين أغسطس 29, 2016 6:20 am من طرف هويدا الدار

» البرنامج التدريبي أساليب المتابعة وإعداد تقارير الإدارة العليا مكان الانعقاد : القاهرة – دبى –اسطنبول موعد الانعقاد: في الفترة من 23 الى 27 اكتوبر 2016م
الأحد أغسطس 28, 2016 5:50 am من طرف هويدا الدار

» المؤتمر العربي الخامس ( التطوير الاداري فى المؤسسات الحكومية ) السياسات العامة اسطنبول – تركيا للفترة من 25 الي 29 ديسمبر 2016م
الإثنين أغسطس 22, 2016 4:42 am من طرف هويدا الدار

» شهادة اكاديميه: الإدارة الوسطى (القاهره – جمهورية مصر العربية ) 13 الى 22 نوفمبر 2016م
الأحد أغسطس 21, 2016 5:01 am من طرف هويدا الدار


شاطر | 
 

 الفرق بين محركات الديزل والبنزين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
Admin


عدد الرسائل : 381
العمر : 27
احترام قوانين المنتدى :
تاريخ التسجيل : 28/01/2009

مُساهمةموضوع: الفرق بين محركات الديزل والبنزين   الجمعة مارس 06, 2009 3:02 pm



ماهو الفرق بين محركات الديزل والبنزين



ان الاختلف فى محركات الديزل عن محركات الاحتراق الداخلى (البنزين ) هو فى طريقة الاشتعال حيث يتم اشعال الشحنة عن طريق الشرارة الكهربايئة مع وجود خليط من رذاذ البنزين والهواء .اما فى محركات الديزل فا لشحنة هى الهواء فقط حيث يتم سحبه ثم يضغط الهواء فى السلندر فترتفع درجة حرارته كثيرأ لدرجة تكفى لاشعال زيت الديزل الذى يتم حقنه فىالسلندر تحت ضغط يزيد كثيرأ عن الضغط الموجود بها 500 رطل تقريبأ يقابله فى محركات الاحتراق الداخلى حوالى 200 رطل
واليك تفصيل الدورة رباعية الاشواط فى محركات الديزل )
1- شوط السحب :
حيث يكون فيه صمام السحب بأعلى راس السلندرات مفتوحأ كما يكون المكبس متحرك من اعلى الى أسفل فيدخل الهواء بعد مروره بعدة مرشحات
الى السلندر وعند وصول المكبس الى أخر مشواره السفلى يغلق صمام السحب
2- شوط الضغط :
حيث يبداء المكبس حركته الى أعلى ضاغطا امامه شحنة الهواء حيث تكون
جميع الصمامات براس السلندر مغلقة تمامأ ويستمر المكبس فى حركته العلوية
حتى تبلغ نسئبة الضغط ما بين 12 :1 , 20 :1 من حجمه الاصلى وينتج عن ذلك
ارتفع ضغطه الى حوالى 500 رطل وتبعأ لهدأ الضغط المرتفع ترتفع درجة حرارة
الهواء المضغوط الى حوالى 500 مئوية
3- شوط الاحتراق :
فى اخر شوط الضغط تحقن شحنة الوقود (زيت الديزل ) الى السلندر على
شكل رذاذ من رشاش يقوم بعملية الترذيذ ( عوضأ عن شمعات الاشتعال فى
محركات الاحتراق الداخلى ) ويواجه هدأ الرذاذ الهواء الساخن بقمة السلندر
فيشتعل بعد ان تختلط ذراته بذرات الهواء الساخن ويوداى هدأ الاشتعال
الى ارتفاع فى درجة حرارة الشحنة المشتعلة و زيادة ضغط ىالغازات الى
حوالى 900 رطل مما يدفع بالمكبس دفعأ قويأ فى الحركة الى الاسفل
4- شوط العادم :
فى اخر شوط الاحتراق يفتح صمام العادم ويعود المكبس الى اعلى السلندر
طارد أمامه غازات الاحتراق حتى اذأ وصل الى ما قبل نهاية الشوط بقليل اغلق
صمام العادم و فتح صمام السحب استعداد لدورة اخراى من دورات التشغيل ؟؟
وهكذا تم محرك الديزل و انشاء الله اكون قد وفاقت فى شرحى هذا

__________________




_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://agri-eng.yoo7.com
 
الفرق بين محركات الديزل والبنزين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى طلاب الهندسة الزراعية  :: علوم الهندســة الزراعيــة :: هندسـة القـوى والألات الـزراعيـة-
انتقل الى: