منتدى طلاب الهندسة الزراعية



 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولمركز رفع الملفات
منتدى طلاب الهندسة الزراعية            
المواضيع الأخيرة
» مكبس علف دواجن من شركة الجوهري لمعدات مصانع الاعلاف
أمس في 3:53 am من طرف شركه الجوهري2017

»  جهاز قياس الملوحة (tds) والتوصيل الكهربي في الماء
أمس في 3:49 am من طرف شركه الجوهري2017

» التفاصيل الكاملة لدرجة الماجستير الاكاديمي فى ادارة الاعمال MBA من جامعة نورثهامبتونUniversity of Northampton البريطانية والتي تاسست عام 1924 م
أمس في 2:38 am من طرف هويدا الدار

» كتاب عن تكنولوجيا تشكيل المعادن Metal forming برابط مباشر
الأحد يوليو 23, 2017 8:07 am من طرف mohamed shaban

» جهاز قياس الحموضه والرطوبه في التربه وكميه الضوء للنبات 3×1
الأحد يوليو 23, 2017 5:29 am من طرف شركه الجوهري2017

» جهاز قياس الطقس (درجه الحراره والرطوبه والضغط الجوي) AW005
الأحد يوليو 23, 2017 5:28 am من طرف شركه الجوهري2017

» مجارش أعلاف من شركة الجوهري
الأحد يوليو 23, 2017 5:24 am من طرف شركه الجوهري2017

» ماكينه صناعة الاكواب الورقيه
السبت يوليو 22, 2017 8:16 am من طرف معدات و ألات

»  قطع غيار مصانع الاعلاف من الجوهري
السبت يوليو 22, 2017 6:39 am من طرف شركه الجوهري2017


شاطر | 
 

 أنواع المحركات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
A_hom

avatar

عدد الرسائل : 80
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 12/02/2009

مُساهمةموضوع: أنواع المحركات   الأحد فبراير 15, 2009 5:15 am

أنواع المحركات

من أشهر محركات الإحتراق:

* محرك ديزل
* محرك أوتو
* محرك ستيرلينغ
* محرك الاحتراق الداخلي
* المحرك البخاري


و عادة ما نجدها في ميدان تحريك الآلات و خاصة النقل كالسيارات والسفن. و توجد محركات أخرى لا تولد الحركة عن طريق إحراق الوقود مثل المحرك كهربائي

طريقة عمل محركات الاحتراق الداخلى

طريقة عمل محرك الاحتراق الداخلى الرباعى الاشواط. المحرك طرق عملة تتكون من اربع اشواط

1. الشوط الاول وهو(شوط السحب)ويكون المكبس (piston) في وضع النزول لاسفل.
2. الشوط الثانى وهو(شوط الضغط )ويكون المكبس (piston) في وضع الصعود.
3. الشوط الثالث وهو(شوط القدرة)ويكون المكبس (piston) وضع النزول لاسفل.
4. الشوط الرابع وهو(شوط الطرد )ويكون المكبس (piston) في وضع الصعود.



* شوط السحب؛يقوم المكبس (piston)بسحب المخلوط الذى يتكون من الهواء والبنزين.
* شوط الضغط؛يقوم المكبس (piston)بضغط المخلوط لاعلى لاقصى درجة.د
* شوط الطاقة؛تقوم شمعة الشرر باشعال المخلوط ينتج عن ذلك انفجار المخلوط ويقوم بدفع البستون لاسفل بقوة.
* شوط الطرد؛يقوم المكبس (piston)بطرد نواتج الاحتراق خارج الاسطوانة.


وتتكرر هذة العملية بترتيب معين للاسطوانات وعلى حسب عددالاسطوانات وشكل المحرك كذلك تكون طريقة عمل المحرك الرباعى الاشواط بأختصار.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زكريا حمدى زيدان



عدد الرسائل : 7
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 16/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: أنواع المحركات   الجمعة فبراير 27, 2009 5:26 am

A_homشكرا يا
بس عاوز اطلب منك طلب وياريت مكنش تقيل عليك وهو فكره عن المحركات الكهربيه غير فكرة عملها لأنها معروفه يعنى ازاى اوصل للموتور كهرباء وازاى احسب الحمل اللى واقع عليه لو كان بيدور عدد من التروس او الطارات وياريت اللى عنده فكره عن الموضوع ده يقولنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
A_hom

avatar

عدد الرسائل : 80
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 12/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: أنواع المحركات   الأحد مارس 01, 2009 1:49 pm

أن شاء الله أحاول أحققلك رغبتك ومنتظرين منك المشاركة فى مواضيع أكثر

_________________
سبحان اللــــه وبحمده ..... سبحان اللــــه العظيم

[]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أنواع المحركات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى طلاب الهندسة الزراعية  :: علوم الهندســة الزراعيــة :: هندسـة القـوى والألات الـزراعيـة-
انتقل الى: