منتدى طلاب الهندسة الزراعية



 
الرئيسيةالبوابةس .و .جقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولمركز رفع الملفات
منتدى طلاب الهندسة الزراعية            
المواضيع الأخيرة
» البرنامج التدريبيى المهارات المتكاملة فى المحاسبة الادارية ( أسطنبول تركيا ) للفترة من 25 الى 29 ديسمبر 2016
السبت أكتوبر 22, 2016 6:12 am من طرف هويدا الدار

» البرنامج التدريبي إعادة هندسة الموارد البشرية حسب إحتياجات المنظمة دبى – القاهرة – إسطنبول خلال الفترة من 4 الى 8 ديسمبر 2016 م
الخميس أكتوبر 13, 2016 5:32 am من طرف هويدا الدار

» التخطيط المالى وإعداد الموازنات التخطيطية ودورها فى الرقابة وتقييم الأداء القاهرة – دبى – أسطنبول خلال الفترة من 4 الى 8 ديسمبر 2016 م
الأحد أكتوبر 09, 2016 5:30 am من طرف هويدا الدار

» البرنامج التدريبيى الادارة الالكترونية فى اعمال السكرتارية التنفيذية
السبت أكتوبر 08, 2016 5:07 am من طرف هويدا الدار

» صور عن المحركات
الجمعة أكتوبر 07, 2016 5:31 pm من طرف وائل عز الدين عبد العال

» البرنامج التدريبيى المراجعة الداخلية (الأسس والتطبيقات ) القاهرة – دبى – اسطنبول خلال الفترة من23 الى 27 اكتوبر 2016 م
الإثنين أغسطس 29, 2016 6:20 am من طرف هويدا الدار

» البرنامج التدريبي أساليب المتابعة وإعداد تقارير الإدارة العليا مكان الانعقاد : القاهرة – دبى –اسطنبول موعد الانعقاد: في الفترة من 23 الى 27 اكتوبر 2016م
الأحد أغسطس 28, 2016 5:50 am من طرف هويدا الدار

» المؤتمر العربي الخامس ( التطوير الاداري فى المؤسسات الحكومية ) السياسات العامة اسطنبول – تركيا للفترة من 25 الي 29 ديسمبر 2016م
الإثنين أغسطس 22, 2016 4:42 am من طرف هويدا الدار

» شهادة اكاديميه: الإدارة الوسطى (القاهره – جمهورية مصر العربية ) 13 الى 22 نوفمبر 2016م
الأحد أغسطس 21, 2016 5:01 am من طرف هويدا الدار


شاطر | 
 

 اجراءت منهجية لفحص دورة الوقود في محرك الديزل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
Admin


عدد الرسائل : 381
العمر : 27
احترام قوانين المنتدى :
تاريخ التسجيل : 28/01/2009

مُساهمةموضوع: اجراءت منهجية لفحص دورة الوقود في محرك الديزل   الإثنين فبراير 22, 2010 12:13 pm

اجراءت منهجية لفحص دورة الوقود في محرك الديزل :
أ‌-اختبار وصول الوقود الى الحاقنات :
1-قم بفك جزئي لتوصيلات الوقود الواصلة الى الحاقنات لكن دون فكها تماما
2-جفف الوصلات جيدا
3-ادر بادئ الحركة الكهربي لمدة 5 ثوان
4-يجب أن يتدفق الوفود من الوصلات المفكوكة
5-فى حالة عدم تدفق الوقود يجب اختبار مفتاح الوقود الكهرومغناطيسي ، وخط امداد الوقود الواصل الى مضخة الحقن بالطريقة التالية :
6-قم بفك وصلة الدخول الى مضخة الحقن
7-أدر المحرك : فإذا لم يتدفق الوقود فإن ذلك يعنى عطل فى :
8-خط الامداد بالوقود - عطل فى مضخة التغذية
أما اذا تدفق الوقود فهذا يعنى 9- :
10-عطل فى مضخة الحقن - فلتر مضخة الحقن
11-وابدأ بتغيير فلتر الترشيح ، فإذا لم يصلح هذا الاجراء العطل يكون العيب فى مضخة الحقن.

ب‌-اختبار انسداد خط الراجع (فائض الوقود) :
(وهو عطل يؤدى الى توقف المحرك عن العمل )
-قم بفك خط الراجع من مضخة الحقن ووصلها بخرطوم موصل الى خزان خارجي ثم شغل المحرك ، فإذا دار المحرك يكون العطل بسبب انسداد خط الراجع .

مظاهر عطل الحاقنات :
1-طرق فى اسطوانة او اكثر
2- فقد فى قدرة المحرك
3- دخان اسود فى العادم
4- زيادة حرارة المحرك
5- استهلاك زائد فى الوقود

ج- اختبار لتحديد حاقن لا يعمل :
1- قم بتشغيل المحرك
2- فك الوصلة القادمة من المضخة الى الحاقن على التوالى
3- عند فصل الحاقن الجيد فإن ذلك يؤثر على اداء المحرك فيصبح أكثر خشونة
4- اذا لم يتغير صوت وأداء المحرك فالحاقن معطل .
5- لاختبار التسرب فى الحاقنات يفصل خط الراجع من كل حاقن ، وبغير الحاقن الذى يظهر منه تسريب زائد .
هـ- اختبار فوهات الحاقنات :
باستخدام جهاز فحص الحاقنات
اختبار إحكام مقعد صمام الحقن 1- : Seat Tightness
أ‌-افتح صمام الجهاز (Check Valve)
ب‌-اضغط ذراع المضخة حتى تصل لبى ضغط 10 هواء جوى ويكون أقل من الضغط اللازم لفتخ صمام الحقن.
ت‌-يجب ألا يكون هناك أى ترشيح على رأس فوهة الحقن

2- اختبار ضغط الاغلاق : (Pressure Setting)
أ- جرك ذراع ضغط المضخة ببطء ثم لا حظ أعلى ضغط يكون قبل فتح صمام الرشاش .
ب- إذا كان الضغط غير صحيح اضبطه بمسمار ضبط الضغط ثم أحكم الصامولة لتثبيت المسمار .
ج – لزيادة الضغط أربط المسمار ، ولتقليل الضغط فك المسمار .

3- شكل الرذاذ المنبعث : (Form Of Spray Emitted)
أ- اغلق صمام الجهاز
ب- شغل اليد بسرعة بمعدل 100 مرة فى الدقيقة
ج – يجب أن ينبعث رذاذ مستقيم وكثيف

4- تسرب فى الراجع ( الفائض) : ( Back Leakage)
أ- افتح صمام الجهاز وشغل اليد
ب- اضبط فتح الرشاش على حوالى 160 ضغط جوى يمسمار الضبط
ج- حرك اليد بسرعة ليتكون ضغط كاف لفتح الصمام
د- اترك اليد واحسب الوقت الذى يستغرقه انخفاض الضغط من 150 – 100 هواء جوى .
هـ- يجب أن تكون هذه الفترة حوالى 6 ثواني للفوهة الجيدة.
د- يجب الا تظهر أى تسربات فى أى من وصلات
الرشاش .
تحياتى لكــــــــــــــــــــــــــــــــم

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://agri-eng.yoo7.com
 
اجراءت منهجية لفحص دورة الوقود في محرك الديزل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى طلاب الهندسة الزراعية  :: علوم الهندســة الزراعيــة :: هندسـة القـوى والألات الـزراعيـة-
انتقل الى: